تدابير الحماية الاجتماعية من قبل الحكومات خلال تغطية الوباء كوفيد 19 وفقا لمعايير منظمة العمل الدولية

  • Mehmet Refik Korkusuz / Ammar Yasir Korkusuz Dokuz Eylul University
الكلمات المفتاحية: الحماية الاجتماعية- كوفيد 19- منظمة العمل الدولية

الملخص

انتشر مرض الفيروس التاجي الجديد (COVID-19) ، الذي بدأ في ووهان الصينية في ديسمبر 2019 وانتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. وقد حددته منظمة الصحة العالمية على أنه جائحة عالمية. أصيب ملايين الأشخاص وقتل الآلاف منهم بسبب الفيروس التاجي.

      لقد تضرر عالم العمل بالتأكيد من هذه الأزمة. ملايين الناس فقدوا وظائفهم؛ لذاكان ينبغي أن تعمل الحكومات بأسرع ما يمكن لاتخاذ تدابير الحماية الاجتماعية أثناء الوباء. في هذه المقالة ، تم التحقيق في تدابير الحماية الاجتماعية التي يمكن أن تتخذها الحكومات أثناء جائحة COVID-19 ، وفقًا لمعايير منظمة العمل الدولية (ILO). يجب أن يكون الهدف الأول على الفور اتخاذ تدابير لمنع انتشار الفيروس. وخلص إلى أنه ، وفقًا لمعايير منظمة العمل الدولية ، يمكن تصنيف الالتزامات الحكومية في أربع مجموعات للاستجابة للأزمات COVID-19: توفير خدمات رعاية صحية لائقة ، وتنظيم الاقتصاد والعمل ، وتقديم مزايا للعمال ، وحماية مجموعات خاصة. 

منشور
2020-06-14
كيفية الاقتباس
Ammar Yasir Korkusuz, M. R. K. /. (2020). تدابير الحماية الاجتماعية من قبل الحكومات خلال تغطية الوباء كوفيد 19 وفقا لمعايير منظمة العمل الدولية. آفاق للعلوم, 5(3). استرجع في من http://afak-revues.net/index.php/afak/article/view/746
القسم
Articles